افكار

أنت هنا

مشاكل التعليم

4/9/17

سؤال عريض يتكرر ع مسامعنا يوميا ارهق المسامع حتى وصل للامل وقتله !!!
وها انا اعيد علي مسامعنا ماهي مشاكل التعليم بشكل عام ؟
نتجرد قليلا من مجاملة أنفسنا تعليميا لنستطيع نقد انفسنا وايجاد الحلول
تكمن المشكلة بترجمة المعنى الحقيقي ل الطالب فبدلا ان يكون ذلك الباحث جعلناه مستمع اقصى مايقوم به ان يكرر ما اسمعناه من مفردات [بغبغاء]
ليستقيم التعليم باختصار شديد لابد من اعادة الطالب لترجمته الحقيقية وهي ان يكون الباحث عن المعلومه والاجابة على مايواجه من تساؤلات ويعود المعلم لموقعه الطبيعي بدلا ان يكون ملقن ليكون الموجه والمصوب
الطالب يحتاج المعلم والمدرب من بداية التعليم الى نهاية الصف الرابع
بعد ذلك لانتعامل معه علي الاساس بل نترك الموجه او المعلم ان يوزع العنواين علي الطلاب تباعا ويكون الطالب هو من يبحث عن الاجابات والمعلومات حول العنوان له ورفاقه الطلبه وعندما ياتي بوريقاته تراجع من الموجه ويسمح له بشرحها لطلبه الآخرين وهو دوره مساعد بتوصيل المعلومه مصوب لما يلاحضه علي المعلومات وبنهاية الحصه يعتمد تلك الوريقات لتكون هي الدرس النتائج المرجوه و المتوقعه .
بختصار شديد سنجد طالب بعناه الحقيقي .
معتمد علي نفسه جريء بطرحه واثق من قدراته .

فكرة /
محمد خليف جغثم الخمعلي